بيانات صحفية

الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه العنيف، يشدد حصاره على غزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

لليوم التاسع على التوالي، تقوم الطائرات الحربية الإسرائيلية  بقصف قطاع غزة، إضافة إلى الاستمرار في منع إدخال الوقود ومواد البناء إلى قطاع غزة، حيث ارتفعت فترة انقطاع الكهرباء عن منازل المواطنين إلى 18 ساعة في اليوم.

فقد استهدفت الطائرات الإسرائيلية الحربية يوم الجمعة عدة أهداف في غرب مدينة غزة، وشمال قطاع غزة وفي مدينة خانيونس مخلفةً دماراً كبيراً في المناطق التي تعرضت للقصف وفي منازل المواطنين المجاورة. كما قامت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بتكثيف قصفها على مناطق غزة الشرقية مستهدفةً الأراضي الزراعية للمواطنين.

وفي نفس الوقت، تستمر السلطات الإسرائيلية بتشديد الحصار على قطاع غزة عبر منع إدخال الوقود ومواد البناء مما تسبب في إضافة أعباء على قطاع الصحة، حيث تعتمد المستشفيات في غزة على الوقود لتشغيل المولدات، وكذلك إضافة المزيد من الأعباء على عمل البلديات وتعطل تقديم الخدمات البلدية الأساسية مثل خدمات توصيل المياه للمنازل وتعطل محطات معالجة مياه الصرف الصحي.

وعليه، فإن وزارة الخارجية في غزة تدين بأشد العبارات جولة التصعيد والعدوان الإسرائيلي والذي لم يتوقف منذ 14 عام، وتؤكد الوزارة بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتحمل عواقب هذا التصعيد الخطير والتي لم تلتزم بتفاهمات التهدئة مع غزة.

وتطالب الوزارة المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة ببذل المزيد من الجهد لوقف العدوان على غزة والعمل على إنهاء الحصار الظالم على السكان في قطاع غزة منذ 14 عام.

 

وزارة الخارجية

غزة – فلسطين

أقسام الموقع :