بيانات صحفية

بيان صحفي حول العدوان “الإسرائيلي” غير المبرر على غزّة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجيّة الفلسطينيّة حول العدوان “الإسرائيلي” غير المبرر على غزّة

17-4-2021

لقد شهد قطاع غزّة على مدار الليلتين الماضيتين عدوانًا إسرائيليًا همجيًا وغير مبرر استهدف ترويع الآمنين في وقت السحر دون أي مراعاة لحرمة الشهر الفضيل.

وقد تعمّد العدو “الإسرائيلي” تنفيذ غاراته في ساعات الليل المتأخر وبالقرب من المناطق السكنيّة لبث الرعب في صفوف المواطنين الآمنين، الأمر الذي خلّف حالة من الهلع والقلق لدى النساء والأطفال والشيوخ على وجه الخصوص.

وإزاء هذا العدوان المتجدد، فإن وزارة الخارجيّة تشدد على النقاط التالية:

  • أولًا: نطالب الوسطاء، وعلى رأسهم جمهوريّة مصر العربيّة، والأمم المتحدة بممارسة دورهم والتدخل الفوري والعاجل للجم الاحتلال، ووقف عدوانه على السكان العزّل في قطاع غزّة.
  • ثانيًا: نطالب المجتمع الدولي، والوسطاء الدوليين والإقليميين بالتدخل العاجل من أجل رفع الحصار عن غزّة، ونزع الفتيل من برميل البارود الذي يوشك على الانفجار.
  • ثالثًا: ندعو المجتمع الدولي بمؤسساته المختلفة إلى الخروج عن صمته وإدانة هذا الاحتلال البربري الغاشم، فالصمت هو مشاركة في الجريمة.
  • رابعًا: نطالب المحكمة الجنائيّة الدوليّة بالمضي قدمًا في إجراءات محاكمة الاحتلال على جرائمه المستمرة.
  • خامسًا: نطالب مؤسسات الإغاثة الدوليّة بالمسارعة إلى وقف الكارثة الإنسانيّة التي توشك أن تعصف بقطاع غزّة في ظل تفشي فيروس كورونا، من خلال تزويد القطاع بكل ما يحتاج إليه من مستلزمات غذائيّة وطبيّة.

 

وزارة الخارجية

غزّة – فلسطين